أخبار عاجلة
لا مبادرة متكاملة لانتخاب رئيس -
“الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة -

السفير الروسي من راشيا: لانتخاب رئيس بأسرع وقت

حث سفير روسيا الاتحادية الكسندر روداكوف، اليوم الإثنين، “المجلس النيابي اللبناني على انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن”، مؤكدًا “أننا لا نتدخل بالشؤون اللبنانية”.

وقال روداكوف خلال جولة في راشيا بدعوة من نائب رئيس خرجي الجامعات الروسية الدكتور سامر حرب: “يجب على الشعب اللبناني والنواب ان يختاروا رئيسهم وأن تتشكل الحكومة وتعمل على حل كافة القضايا الاقتصادية، كي ينعم الشعب اللبناني بحياة افضل”.

ومن قلعة الاستقلال في راشيا، اشار السفير الروسي الى أنّ “الهدف من الزيارة التعرف على الجمهورية اللبنانية في كل انحاء لبنان من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب، وسعيد جداً في زيارتي الى راشيا ولقاء خريجي الجامعات في روسيا”.

واضاف: “حتى الآن حافظوا على شعور طيب للشعب الروسي، ولهذا السبب أنا سعيد بالتعرف عليهم وعلى الآثار التاريخية، وأتمنى للشعب اللبناني التقدم ودوام الصحة”.

كما تابع روداكوف: “روسيا دائماً مع الشعب اللبناني ودائماً نقدم لأبنائه منح تعليمية في روسيا”، مؤكدًا أنّ الدولة الروسية ستستمر بتقديم المنح.

زيارة السفير الروسي الطويلة في راشيا اختتمت بغداء تكريمي أقامه الدكتور سامر حرب على شرف السفير في دارته في ضهر الاحمر بحضور عضوي اللقاء الديمقراطي النائبين وائل ابو فاعور والدكتور بلال عبدالله، ممثل الحزب التقدمي الاشتراكي في موسكو الدكتور حليم ابو فخر الدين، مدير تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس.

كما حضر نائب رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبي أبو فاعور، نائب رئيس جمعية الصداقة اللبنانية الروسية الدكتور رياض نجم، رئيس نادي خريجي روسيا الدكتور مروان مصطفى، نائب رئيس مجلس الاعمال الروسي الكويتي والروسي المغربي الدكتور رجا العلي، وكيل داخلية البقاع الجنوبي في التقدمي عارف ابو منصور، وعدد من خريجي جامعات روسيا.

وفي ختام الجولة، قدم حرب للسفير الروسي لوحة تذكارية عبارة عن صورة المدرسة الروسية في راشيا في العام 1925 وصورتها الحاضرة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب