أخبار عاجلة

"تويتر": لا دليل على بيع بيانات نتيجة ثغرة في أنظمة الشركة

"تويتر": لا دليل على بيع بيانات نتيجة ثغرة في أنظمة الشركة
"تويتر": لا دليل على بيع بيانات نتيجة ثغرة في أنظمة الشركة

قالت شركة تويتر، إنه لا يوجد دليل على أن البيانات التي بيعت في الآونة الأخيرة عبر الإنترنت، سُربت من خلال استغلال ثغرة أمنية في أنظمة الشركة.

وكانت الشركة أفادت بأن بيانات 5.4 مليون حساب تعرضت للاختراق بسبب خلل اكتشفته أوائل العام الماضي، قبل أن تصلحه وتكشف عنه خلال الصيف.

مادة اعلانية

وذكر موقع تويتر في منشور على مدونة، أن 600 مليون من بيانات المستخدمين الأخرى "لا يمكن ربطها بالحادثة التي تم الإبلاغ عنها سابقا، ولا بأي حادثة جديدة".

وقال: "لا يوجد دليل على أن البيانات التي بيعت عبر الإنترنت تسنى الحصول عليها من خلال استغلال ثغرة أمنية في أنظمة "تويتر"، مضيفا: "من المحتمل أن تكون البيانات عبارة عن مجموعة من البيانات المتاحة بالفعل للجمهور على الإنترنت من خلال مصادر مختلفة"، حسبما نقلت "رويترز".

وأخبرت شركة وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمين في أغسطس من العام الماضي، بأن ثغرة في النظام كشفت عن حسابات مستخدمين على "تويتر" من خلال إرسال عنوان بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم بعد أن علمت الشركة بذلك قبل أشهر.

وفي ديسمبر، زعمت تقارير إعلامية، أن شخصا ما أمكنه الوصول إلى أكثر من 400 مليون بريد إلكتروني وأرقام هواتف لمستخدمين مرتبطين بـ"تويتر"، وأن البيانات قد سُربت من خلال الثغرة الأمنية نفسها التي اكتُشفت في يناير 2022.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى