أخبار عاجلة

الخطيب: لتوافق القوى السياسية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي

الخطيب: لتوافق القوى السياسية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي
الخطيب: لتوافق القوى السياسية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي

شدّد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب على “ضرورة توافق القوى السياسية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي في أسرع وقت وتشكيل حكومة إنقاذية تفعّل المؤسسات والإدارات العامة وتعالج الأزمات المستفحلة وتضع الخطط الإصلاحية التي تنقذ الوطن من التدهور الاقتصادي والاجتماعي”.

وأكد خلال استقباله المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا  التي قدّمت له التهاني بحلول عيد الفطر، وجرى التباحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة في مقر المجلس، أن “لبنان شعب واحد وليس شعوباً كما يريد البعض، ولا يوجد في لبنان أكثرية وأقلية إنما مواطنون أخوة ينسجون أطيب العلاقات في ما بينهم، ولا يوجد أي مشكلة بين الطوائف في العيش المشترك، ونحن نرفض الحديث عن الأقلية والأكثرية لأننا نعتبر ان المسيحية جزء من عقيدتنا الاسلامية”.

واكد ان “دولة المواطنة هي التي تحمي جميع أبنائها وتحفظ حقوقهم دون تمييز لذلك نطالب بإلغاء الطائفية السياسية ليكون كل المواطنين متساويين في الحقوق والواجبات بعيداً من الغبن لأي مكوّن سياسي، تمهيداً للخروج من النظام الطائفي الذي تسبّب بالمشاكل والأزمات والحروب في كل مرحلة من المراحل الصعبة التي عاشها لبنان”.

وشكر الخطيب للمنسقة فرونتسكا “جهودها ولمؤسسات الأمم المتحدة دورها الإنمائي في إقامة مشاريع خدماتية في مختلف المناطق اللبنانية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب