أخبار عاجلة
اسرائيل: استهداف مبنيين لـ”الحزب” جنوبًا -

عبد الساتر: لتحقيق مصلحة الوطن ومواجهة الفساد

عبد الساتر: لتحقيق مصلحة الوطن ومواجهة الفساد
عبد الساتر: لتحقيق مصلحة الوطن ومواجهة الفساد

احتفل راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر بالقداس الإلهي، لمناسبة اليوبيل الـ25 على تأسيس الشبيبة الأنطونية، في ثانوية مار ضومط – رومية.

وتوجه المطران عبد الساتر في مستهل عظته الى الشبيبة بالقول: “أنتم حاضر ومستقبل الكنيسة ولبنان. من دونكم يتغير وجه الكنيسة ولبنان. من دونكم لا استمرارية للخدمة والبشارة والشهادة، ولا لبنان الرسالة”، شاكرا للراهبات الدعوة التي “سمحت لي أن أعيش وإياكم سر محبة المسيح للإنسان ومحبة الإنسان له. سنتأمل سوية بالالتزام الذي نحن مدعوون إلى عيشه، في كل وقت ومكان”.

وأضاف: “الالتزام بالكلمة التي نقولها، اعتدنا أن نرى كثيرين من حولنا لا يلتزمون بكلمتهم ولا بوعودهم تلبية لمصالحهم أو لأجل رغائبهم. لنكن كما كان أجدادنا يقطعون عهدا يلتزمون به طوال حياتهم، ولو كلفهم أحيانا الغالي والنفيس. فالالتزام بالكلمة أو بالوعد، هو علامة على محبة للآخر وللرب”.

وتابع عبد الساتر: “الالتزام بالتعلم، كثيرون من بين الشباب والشابات يكتفون بما يلزمهم من التعلم حتى ينجحوا وينالوا شهاداتهم المدرسية والجامعية. لنسع خلف التميز لتكون لنا قدرة على التأثير والتغيير، ولنثبت ذواتنا بما نعرف وليس بما نملك”.

كما أردف راعي أبرشية بيروت المارونية: “الالتزام بالوطن، بمعنى أن نحبه ونعمل من أجل ازدهاره ونمو الإنسان فيه، وأن نحمل قضايا شعبه حيثما حللنا. الالتزام بالوطن يعني أن نعيش فيه باستقامة وأن نواجه الفساد والظلم فيه. الالتزام بالوطن يعني أخيرا تحقيق مصلحته ولو على حساب المصلحة الشخصية”.

واشار الى أن “الالتزام بإيماننا المسيحي يعني أن نصدق أن الرب يسوع هو وحده مخلصنا، وأن نعيش كل يوم المحبة لله والقريب في الكنيسة وخارجها. هذا الالتزام يعني أن يكون لنا سلم قيم صحيح، أن ننصر المظلوم ونعضد الضعيف وأن نسامح، وأن نصلي وأن نشارك في القداس وأن نبشر بيسوع مخلصا، وبمحبة الله اللامتناهية لكل إنسان”.

وختم عبد الساتر: “إخوتي وأخواتي، إننا نعيش في عالم يشجع على السعي خلف تحقيق المصلحة والسعادة الشخصية ولو على حساب الآخرين. نعيش في عالم يستهزئ بأي نوع من الإلتزام باسم راحة الذات. فلنكن علامات فارقة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب