أخبار عاجلة
جنبلاط: بري هو المسؤول عن التفاوض جنوبًا -
أسعار المحروقات تنخفض -
طريق القدس لا تمر بعكار -
“الحزب” يستهدف مواقع إسرائيلية -

استحواذ إنفيديا على Arm يخضع لمزيد من التدقيق

استحواذ إنفيديا على Arm يخضع لمزيد من التدقيق
استحواذ إنفيديا على Arm يخضع لمزيد من التدقيق

يخضع استحواذ شركة إنفيديا المقترح بقيمة 40 مليار دولار على مصمم الرقاقات البريطاني، Arm، لتحقيقات أكثر تعمقًا من قبل هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة CMA، وفقًا لما أوردته CNBC.

ويؤكد إشعار عبر الموقع الإلكتروني لحكومة المملكة المتحدة أن نادين دوريس، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة، أمرت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة ببدء تحقيق المرحلة الثانية.

ويجري التحقيق على مدار 24 أسبوعًا ويفحص المخاطر المحتملة للأمن القومي ومخاوف المنافسة المرتبطة بالاستحواذ.

وأكملت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة تحقيق المرحلة الأولى في شهر أغسطس مع تعليق الرئيس التنفيذي للهيئة، أندريا كوسيلي، بأن تحكم الشركة الأمريكية بالشركة البريطانية يمكن أن يخلق مشاكل حقيقية لمنافسي إنفيديا من خلال تقييد وصولهم إلى التقنيات الرئيسية.

وأوصت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة بإجراء تحقيق المرحلة الثانية في ذلك الوقت. نتيجة لذلك فإن اختيار دوريس اتخاذ الخطوات التالية لا يمثل صدمة كبيرة.

بالإضافة إلى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، أطلق الاتحاد الأوروبي تحقيقه الخاص في عملية الاستحواذ أواخر الشهر الماضي، على أساس أن الاستحواذ على Arm قد يمنح الشركة الأمريكية ميزة غير عادلة.

ويؤدي هذا على الأرجح إلى إطالة أمد الصفقة أكثر. وهذا لا يشمل التحقيقات المحتملة التي قد تجريها الولايات المتحدة والصين.

صفقة إنفيديا تواجه تحقيقًا في مجال الأمن القومي

أعطى الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جنسن هوانغ، في البداية استحواذ الشركة على Arm موعدًا نهائيًا في شهر مارس 2022. ولكن مع تدقيق المنظمين عن كثب للصفقة، اعترف بأن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول بكثير.

وتم شراء Arm من قبل شركة سوفت بانك اليابانية في عام 2016 في صفقة قيمتها 31 مليار دولار. وتعتبر Arm محايدة في عالم التكنولوجيا. وترخص المخططات لعمالقة التكنولوجيا مثل سامسونج وآبل وكوالكوم، التي تصنع بعد ذلك العتاد وتثبته في أجهزتها.

وبالنظر إلى أن إنفيديا تتنافس بنشاط مع العديد من عملاء Arm، يشعر المنظمون بالقلق من أن الشركة الأمريكية قد تضع شركات أخرى في وضع غير موات، وربما تمنع Arm من تصميم رقاقات أكثر قوة لمنافسيها.

وتمتلك مايكروسوفت وجوجل وكوالكوم نفس المخاوف بشأن امتلاك إنفيديا للقدرة على اختيار الطريقة التي تصنع بها Arm التصميمات والشركات التي تبيعها لها وبأي سعر.

ويمكن لمثل هذه النتيجة أن تؤثر في منافسي الشركة والمستهلكين أيضًا. وأدى نقص الرقاقات إلى صعوبة شراء عناصر معينة. مثل بلاي ستيشن 5 و Xbox Series X و Xbox Series S وبطاقات الرسومات الجديدة.

وإذا قررت إنفيديا استخدام Arm لمنح نفسها معاملة خاصة، فقد يكون أداء الرقاقات المتاحة أسوأ. أو تكلف أكثر مما هي عليه.

ICAT .. سلاح إنفيديا الجديد في حربها مع AMD وإنتل

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى