أخبار عاجلة
آخر التطورات الميدانية في جنوب لبنان -
الحل بعودة النازحين -
انقلاب سيارة على طريق المنصورية -

قانون بطولة آسيا يسهّل التأهّل للفرق 'الطموحة'.. هل يفعلها لبنان؟

قانون بطولة آسيا يسهّل التأهّل للفرق 'الطموحة'.. هل يفعلها لبنان؟
قانون بطولة آسيا يسهّل التأهّل للفرق 'الطموحة'.. هل يفعلها لبنان؟
للمرّة الأولى تاريخياً ستقام بطولة كأس الأمم الآسيوية هذا العام بمشاركة 24 منتخباً، بعدما شارك في البطولة الآسيوية الأكبر 16 منتخباً في النسخ الـ 4 الماضية، بعد أن كانت قبلها تشمل 12 منتخبا فقط، ولكنّ إضافة 8 منتخبات للبطولة اليوم هي التّوسعة الأكبر في تاريخها.

ومع توسّع البطولة، تغيرت طريقة تأهّل الفرق، لتسهّل مهمة عبور دورِ المجموعات، ولكن مع تعقّد مهمّة التقدّم في الأدوار الإقصائية.


وستستخدم البطولة النظام المتبع بكأس أمم أوروبا الجديد، ونظام بطولات كأس العالم السابق الذي استخدم في نسخ 1986 و1990 و1994، حيث قسِّمت المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات، تضمّ كلّ مجموعة منها 4 منتخبات، على أن يتأهّل أول وثاني كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، وسيواجه المتصدّرون للمجموعات الـ 4 الأولى، الثوالث المتأهّلين في دور الـ16، بحسب قرعة البطولة التي حددت قبل انطلاقها.

وستتيح فرصة التأهل كثالث المجموعة فرصة كبيرة لمنتخبات "طموحة" لم يسبق لها التأهل للأدوار الإقصائية، منها منتخبات عربية كلبنان وفلسطين واليمن. 

وفي حال تعادل منتخبَيْن حلّا بالمركز الثالث بعدد النقاط، سيعتمد فارق الأهداف لكلّ منتخب، وثمّ للأهداف المسجّلة، لتحديد المتأهل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب