أخبار عاجلة
أضرار كبيرة بالمواسم بسبب عاصفة الربيع -
مَن يتآمر على لبنان؟ -
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

عمرها 76 عاماً.. مصرية تنافس على بطولة العالم في السباحة

تستعد المصرية نجوى غراب البالغة من العمر 76 عاماً للمنافسة في البطولة العالمية للسباحة في كوريا الجنوبية لعام 2019. والبطولة هي السادسة التي تشارك فيها غراب، حيث تسعى لحصد المركز الأول أو الثاني، كما قالت في حديث لـ"سبوتنيك". 

تضيف البطلة المصرية، أن المتسابقات معها في المسابقة من نفس المرحلة العمرية من 45 إلى 79 سنة، وأنها متخصصة في سباحة " الظهر"،  كما أنها حصلت على 5 ميداليات في روسيا في العام 2015، منها 2 ميدالية برونزية لحصولها على المركز الثالث. 


وكانت غراب تمارس السباحة منذ صغرها، وأنّها حصلت على أول بطولة للجمهورية في سن الـ14 عاماً، إلا أنها توقفت نظرا لظروف الدراسة والعمل، حيث عملت معلمة للأدب الفرنسي، وظلت في مهنتها منذ عام 1970 حتى بلوغها سن التقاعد في العام 2003.

تشارك نجوى في 5 سباقات في البطولة، وتنافس في مرحلة الـ 50، كما أنها كسرت الرقم القياسي في مصر، وحصلت على أحسن سباحة لعام 2018.

وتوضح أنها خاضت 5 بطولات عالمية في السابق، أولها في السويد 2010، والبطولة الثانية كانت في إيطاليا 2012، وحصلت على ميداليتين في بطولة العالم بكندا عام 2014، وبطولة العالم التي أقيمت في روسيا عام 2015، وحصلت فيها على 5 ميداليات والمركز الثالث.

وأكدت أنها دخلت بطولة أميركا في عام 2016، حيث حصلت على ثلاث ميداليات، وأنها كانت من أهم البطولات بالنسبة لها، خاصة أنها سافرت إلى البطولة للحصول على أحد المراكز، فسعدت بحصولها على الميدالية الفضية.

شاركت أيضا في بطولة الجمهورية في فرنسا لعام 2017، وأنها حصلت على 5 ميداليات منها ثلاثة ذهب، وكانت تستحق لقب بطلة فرنسا، إلا أن اللقب يقتصر فقط على أصحاب الجنسية الفرنسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب