أخبار عاجلة
غانتس: نستعد لتوسيع عملياتنا ضد “الحزب” -

ميسي يغيب عن قائمة الهدّافين 'الأكثر حسماً'.. وصلاح يتفوّق على رونالدو!

ميسي يغيب عن قائمة الهدّافين 'الأكثر حسماً'.. وصلاح يتفوّق على رونالدو!
ميسي يغيب عن قائمة الهدّافين 'الأكثر حسماً'.. وصلاح يتفوّق على رونالدو!
كشفت دراسة أعدّها موقع عالمي متخصّص في إحصائيات رياضة كرة القدم أنّ اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي "برشلونة" الإسباني ليس المهاجم الأكثر حسماً في أوروبا، كما أنّه لا يتواجد حتّى ضمن قائمة الهدافين الأكثر حسماً. 

ونشر موقع "besoccer" العالمي، يوم 21 كانون الأول الجاري، قائمة الهدافين الـ 15 الأكثر حسماً في أوروبا خلال الموسم الكروي الجاري (2018-2019)، التي يعتمد في إعدادها على أهمية الأهداف المسجلة من طرف اللاعب خلال اللقاءات التي خاضها مع فريقه في الدوريات المحلية، أي بحسب عدد الأهداف التي سمحت للنادي بالتقدم في المباراة أو تعديل النتيجة.


نجم "جنوة" في الصدارة
وتصدر القائمة البولندي بيايتك، نجم نادي "جنوة" وهداف الدوري الإيطالي، الذي سجل 13 هدفاً منذ بداية الموسم الحالي، 10 منها كانت حاسمة، حيث منح التقدم لفريقه في 7 مباريات وعادل النتيجة في 3 لقاءات أخرى. وجاء في المركز الثاني الأوروغوياني كريستيان ستواني، مهاجم نادي "جيرونا" الإسباني، الذي منح التقدم لفريقه في 7 مناسبات وعادل النتيجة في مباراتين اثنتين، فيما سجل هدفين آخرين دون أي تأثير على مجريات اللقاءات.

وعلى الرغم من أن النجم المصري محمد صلاح قد منح التقدم لفريقه "ليفربول" الإنكليزي في 9 مباريات للدوري الإنكليزي الممتاز، فإنّ الهدفين الآخرين اللذين سجلهما في مسابقة "البريميرليغ" لم يكن لهما أي تداعيات على نتائج المباريات، ما جعل "الفرعون الصغير" يحتل المركز الثالث في هذه القائمة المميزة.

حضور قوي لمهاجمي الدوري الإيطالي
وتواجد في المرتبة الرابعة الأرجنتيني ماورو إيكاردي، نجم نادي "إنتر ميلان" الإيطالي، الذي وقّع 8 أهداف حاسمة في مسابقة "الكالتشيو" الموسم الجاري، 7 منها منحت التقدم للإنتر وهدف آخر عادل به النتيجة، مقابل هدف واحد دون تأثير. ويُلاحظ حضور قوي لمهاجمي الدوري الإيطالي في  المراكز المتقدمة للقائمة، بحيث بالإضافة لبياتك الأول وإيكاردي الرابع، فقد احتل المرتبة الخامسة الإيطالي تشيرو إيموبيلي، الذي سجل هو الآخر 8 أهداف حاسمة لكن 6 منها منحت التقدم، والاثنين الآخرين عادل بهما النتيجة.

رونالدو ونيمار يتقاسمان المرتبة السادسة
وتقاسم النجمان العالميان، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي) المركز السادس بـ7 أهداف حاسمة لكل واحدٍ منهما، منحا بفضل 6 منها التقدم لفريقيهما، وعادلا بهدف آخر نتيجة مباراة واحدة، فيما سجل كلاهما 4 أهداف آخرى دون أي تأثير على نتائج المباريات. وكانت المفاجأة إذن غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي "برشلونة"،عن "قائمة الـ15" رغم تصدره ترتيب مسابقة "الليغا" والدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بحيث كانت الأهداف الـ15 التي سجلها منذ بداية الموسم الجاري غير حاسمة في التأثير على نتائج النادي الكاتالوني في الدوري الإسباني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب