أبطال مونديال الأندية.. الـ19 الأوائل لـ'الملكي'

أبطال مونديال الأندية.. الـ19 الأوائل لـ'الملكي'
أبطال مونديال الأندية.. الـ19 الأوائل لـ'الملكي'

حقق ريال مدريد لقب بطولة مونديال الأندية للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه، وأكد بذلك سيطرته على اللقب أمام جميع أندية العالم. لكن هذه السيطرة ليست محصورة فقط بالفريق إذ أن لاعبي ريال مدريد يحتلون صدارة أكثر من تُوج بالجائزة، وهي الحصيلة الطبيعية، نتيجة توالي الألقاب في عهد المدرب زيدان.

وبعد تتويج النادي "الملكي" باللقب الأخير، أمسى لاعبوه أكثر من حصد لقب مونديال الأندية. والمُلفت أنّ لاعبي ريال مدريد يحتلون المراكز الـ19 الأولى في قائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب البطولة. وقد لا يكون للبطولة أهمية كبيرة مقارنةً بلقب دوري أبطال أوروبا مثلاً، إلّا أنّ "الملكي" سيطر بالطول والعرض على القائمة.


فقائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب بطولة مونديال الأندية، بحسب موقع "ترانسفر ماركت"، يتصدرها توني كروس برصيد خمسة ألقاب (4 مع ريال مدريد وواحد مع "البافاري")، بينما صاحب المركز الثاني هو كريستيانو رونالدو بخمسة ألقاب أيضاً (4 مع ريال مدريد وواحد مع مانشستر يونايتد الإنكليزي). 

أمّا صاحب المركز الثالث فهو غاريث بيل (4)، مارسيلو خامساً (4)، ناتشو فيرنانديز سادساً (4)، رافاييل فاران سابعاً (4)، لوكا مودريتش ثامناً (4)، كيلور نافاس (4)، كريم بنزيمة (4)، إيسكو (4)، داني كارباخال (4)، سيرجيو راموس (4).

وتتابع القائمة على الشكل التالي ماركو أسينسيو (3)، كيكو كاسيا (3)، ماتيو كوفاسيتش (3)، لوكا فاسكيز (3)، كاسيميرو (3)، بيبي في المركز الـ 18 برصيد ثلاثة ألقاب. أما أدريانو من برشلونة فيخرق القائمة في المركز الـ 19 وفي المركز الـ 20 فابيو كونتراو لاعب "الملكي" السابق بنفس عدد الألقاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب