أخبار عاجلة
“الحزب” يستهدف تجمعًا إسرائيليًا -
هل يصدر قرارٌ عربي يستعجل عودة النازحين؟ -
“الحزب” استهدف ثكنة برانيت -
زيارة فون دير لاين: بنج عمومي لأربع سنوات -

من درب المنتخب السعودي في أيام فيفا؟

من درب المنتخب السعودي في أيام فيفا؟
من درب المنتخب السعودي في أيام فيفا؟

أشرف على تدريب المنتخب السعودي 57 مدرباً منذ المباراة الأولى في عام 1957 فمن هم الذين أشرفوا عليه في أيام فيفا بمفهومه الجديد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتمد المفهوم الجديد لأيام فيفا قبل 21 عاما وكانت أول مباراة تحت هذا المطلح المستحدث هي للأخضر والمنتخب الدنماركي باستاد الملك فهد الدولي بالرياض وخسرها هدف دون رد تحت قيادة المدرب السعودي ناصر الجوهر.

مادة اعلانية

واستهل البرازيلي دوس أنجوس مسيرته مع الأخضر بودية أمام الإمارات في سنغافورة ضمن أيام فيفا تحضيرا لكأس آسيا 2007 فاز بها بهدفين دون رد سجلهما سعد الحارثي ومالك معاذ.

تولى البرازيلي روجيرو موريس تدريب الأخضر مؤقتا قبل الهولندي ريكارد وكانت أولى مبارياته مع السعودية في الأردن في 2011 تعادل المنتخبان بهدف لمثله في ستاد عمان الدولي.

وأشرف السعودي فيصل البدين على الأخضر مؤقتا قبل الهولندي فان مارفيك، وفي مارس 2015 لعب ودية في أيام فيفا أمام الأردن وفاز بها بهدفين لواحد سجلهما محمد السهلاوي.

جاء الأرجنتيني إدغاردو باوزا ليبدأ مع الأخضر تحضيراته لمونديال روسيا2018 وحينها لعبت أول مباراة ودية في أيام فيفا بنوفمبر 2017 أمام البرتغال وفاز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

في سبتمبر 2019 ظهر الفرنسي رينارد للمرة الأولى مع المنتخب السعودي في ودية خلال أيام فيفا كانت أمام مالي المباراة انتهت بالتعادل بهدف لمثله سجل للأخضر سالم الدوسري.

سيبدأ الإيطالي مانشيني مشواره مع الأخضر بودية في أيام فيفا وهي ليست المرة الأولى التي يبدأ فيها الخمسيني مسيرته بودية في أيام فيفا إذ كانت أولى مبارياته مع الأزوري أمام السعودية ذاتها في الثامن والعشرين من مايو 2018 حين كان الأخضر يستعد لمونديال روسيا، فاز الأزرق يومها بهدفين لهدف.

مادة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى