أخبار عاجلة
“الحزب” يسقط مسيّرة إسرائيلية في العيشية -

إجراءات الإقفال العام بالتفاصيل.. هذه المؤسسات المشمولة وتشدد بالتطبيق (صور)

صدر عن وزير الداخلية والبلديات محمد فهي القرار رقم 582 المتعلّق بالإعلان عن الإقفال العام ضمن إجراءات التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

 

ويقضي القرار الصادر بتاريخ اليوم الموافق فيه 13 أيار بإقفال البلاد لمدة 4 أيام اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء حتى الساعة الخامسة من صباح الاثنين المقبل.

 

 

 

 

ويدعو القرار إلى إقفال المؤسسات الخاصة والأسواق والشركات التجارية القطاع التربوي والمصارف والأرصفة البحرية (الكورنيش)، وإلى منع كافة التجمعات على خلافها.

 

 

 

وبموجب القرار، سيستمر العمل بقرار تقيد حركة السيارات السياحية والدراجات النارية وفقاً لنظام المفرد والمزدوج. كما يعدّل القرار فترة التجول في الشوارع ليصبح من الساعة الخامسة فجراً حتى الساعة السادسة مساء.

 

ويطلب القرار من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بالتشدد في تطبيق قرار الإقفال العام وتنظيم محاضر ضبط بحق المخالفين وفقاً للأصول القانونية.

 

ويستثنى من قرار الإغلاق العام المؤسسات الاستشفائية والصحية والقطاعات الغذائية والصناعية والزراعية، المرفأ والمطار والشركات العاملة معها والموظفين التابعين لها. ويُستثنى الأطباء والممرضون والعسكريون وعناصر الصليب الأحمر والدفاع المدني والإسعاف والبلديات والسلك الديبلوماسي ووسائل الإعلام والإعلاميين وموظفو مؤسسة كهرباء لبنان وسواهم، على أن يتم اعتماد البطاقات الوظيفية لإثبات الهوية.

 

كما حدد توقيت فتح مؤسسات القطاعات الطبية والغذائية والصناعية والزراعية وفقاً للجدول المرفق.

وأمس، اتخذ مجلس الوزراء قراراً بالإقفال العام في لبنان لمدة اربعة ايام يبدأ مساء غد الاربعاء وينتهي صباح يوم الاثنين المقبل، وذلك ضمن سلسلة الاجراءات لمكافحة وباء "كورونا" الذي ارتفعت نسبة الاصابات به بين المواطنين خلال الايام الفائتة بنسبة كبيرة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب