'التخطيط الشخصي وادارة الحياة'...ورشة عمل لقطاع المرأة في 'العزم'

تحت عنوان "التخطيط  الشخصي وادارة الحياة"، نظم قطاع المرأة في "تيار العزم" ورشة تدريبية حاضر فيها الخبير في التنمية البشرية والتدريب  د.طارق قرطام وذلك في مقر القطاع بطرابلس.
بداية  كلمة ترحيبية لمسوؤلة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض أوضحت  خلالها أن ضمن استراتيجية  القطاع وضع خطة عمل لتحفيز النساء على العمل في الشأن العام بطريقة متقنة  وريادية. "وفي هذا الإطار، تأتي ورشتنا اليوم لتعزيز المهارات القيادية والتخطيطية لدى المرأة عموماً، والنساء المتنسبات للقطاع خصوصاً".

وبعد أن قدمت مبيض نبذة تعريفية عن مسيرته الأكاديمية والعملية، بدأ د.قرطام كلامه بالتعرف على المشاركات  في الورشة وإمكانياتهم بهدف تحديد الأسلوب الأمثل للتفاعل معهن، وقدرتهن على التعاطي الإيجابي وتوظيف المعلومات التي تقدمها الورشة.

 و تناول بعد ذلك طريقة اختيار المشروع عبر استراتيجيات ومعايير أساسية، مشدداً على ضرورة تصميم مشروع  الحياة الذي قد يحتاج سنوات طويلة من العمل  الدؤوب لتحقيق النتائج  المروجة، موصياً بالاعتماد على التوازن الفعال من أجل ضبط عجلة الحياة، وذلك بوضع أهداف  لكل مجالات الحياة الشخصية والمهنية والصحية تحت ما يسمى ثلاثية النجاح من أجل الحصول على السعادة.

 وركز الدكتورقرطام على الرؤية المستقبلية التي من شأنها تحديد الهدف البعيد عبر طريق صحيح بأدق التفاصيل من اجل الوصول الى النجاح.

ختاماً، دار نقاش مع الحاضرات حول المهنجيات المتبعة في التخطيط، وأهميته في توفير الوقت والجهد، إضافة إلى التكيف مع الإمكانيات والمعوقات وآليات تجاوزها. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كنعان: المس بالبطريركية مس بلبنان… وجنبنا البلد كارثة ضرائبية في الموازنة

معلومات الكاتب