أخبار عاجلة
غانتس: نستعد لتوسيع عملياتنا ضد “الحزب” -

بعد تعطل تشكيل الحكومة.. الحريري في إجازة ولا مبادرات جديدة

بعد تعطل تشكيل الحكومة.. الحريري في إجازة ولا مبادرات جديدة
بعد تعطل تشكيل الحكومة.. الحريري في إجازة ولا مبادرات جديدة
كتبت الشرق الأوسط: "يبدأ الرئيس المكلف سعد الحريري اليوم الاثنين إجازته، متسلحاً بالصمت الذي أراده موقفاً "في وجه جميع معطلي تشكيل الحكومة"، بعد انتهاء مبادرة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لحل عقدة تمثيل "النواب السنة المستقلين"، وسط تبادل الاتهامات بين الأطراف بالمسؤولية عن التعطيل الحكومي.

ولم تسفر الساعات الأخيرة قبل بدء الرئيس الحريري إجازته التي يمكن أن تمتد إلى العام الجديد في حال لم يطرأ أي شيء مستجد على الملف، عن أي تطور، وهو ما دفعه لالتزام الصمت، في ظلّ تعثر تشكيل الحكومة فغرّد عبر "تويتر" قائلاً: "لا بد أحياناً من الصمت ليسمع الآخرون".

وقالت عضو كتلة "المستقبل" النائب رلى الطبش لـ"الشرق الأوسط"، بأن تصريح الحريري موجه لجميع المعرقلين، قائلة بأن "هذا الصمت هو موقفنا جميعاً بوجه كل من يعرقل تشكيل الحكومة، وبوجه كل من يؤدي إلى عرقلتها، خصوصا أننا كنا وصلنا إلى المرحلة الأخيرة إلى خيبة الأمل".

وفيما لا تبدو هناك خطة عمل بديلة بعد للتعامل مع المستجدات في الأزمة الحكومية، يلتزم "المستقبل" موقف الحريري الذي يحيطه بتكتم وصمت، في حين لم تظهر لدى الأطراف الأخرى أي مبادرة بعد مبادرة اللواء إبراهيم التي انتهت إثر الفشل في التوصل إلى حكومة يمثل فيها جواد عدرة نواب "اللقاء التشاوري" الذين سحبوا اسمه من التداول أول من أمس السبت.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كنعان: المس بالبطريركية مس بلبنان… وجنبنا البلد كارثة ضرائبية في الموازنة

معلومات الكاتب