مظاهرة 'السترات الصفراء' تخللها اعمال شغب وصدام مع القوى الامنية

مظاهرة 'السترات الصفراء' تخللها اعمال شغب وصدام مع القوى الامنية
مظاهرة 'السترات الصفراء' تخللها اعمال شغب وصدام مع القوى الامنية
تجمع متظاهرون اليوم الأحد في ساحة الشهداء احتجاجاً على الواقع السياسي والأوضاع المعيشيّة بعدما تمت الدعوة إلى المسيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ثم انطلق المتظاهرون سيراً على الأقدام إلى ساحة رياض الصلح مرورا بالرينغ والاسكوا وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة.

وقد افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان صداما حصل بين القوى الامنية والمتظاهرين امام السرايا الحكومية، في محاولة منهم لازالة العوائق الحديدية، كما رشقوا عبوات المياه على القوى الامنية، مضيفة ان المحامي عباس سرور من الحراك المدني اصيب بجروح طفيفة في رأسه جراء رمي عبوات المياه نحو القوى الامنية.


كما افادت الوكالة ان مجموعة من الحراك اقفلت الطريق البحرية جادة شفيق الوزان ثم عادت وفتحتها، وهناك مجموعة اخرى تجمعت امام مبنى جريدة النهار وتحاول قطع الطريق، مضيفة ان المتظاهرين قطعوا الطريق على تقاطع برج الغزال، مشيرة الى ان زحمة سير كثيفة تسجل على الطريق.

تجدر الاشارة الى ان المتظاهرين بدأوا يغادرون ساحة رياض الصلح تدريجا، بحسب ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام، مضيفة ان المتظاهرين وصلوا الى ساحة بشاره الخوري حيث يتخلل التظاهرة اعمال شغب اسفرت عن تكسير مستوعبات النفايات واحواض الزراعة، كما وصلت مجموعة من الجيش اللبناني الى ساحة بشاره الخوري وقطعت الطريق المتجه من بشاره الخوري الى ساحة الشهداء.

وتابعت انه بعد قيام المتظاهرين باضرام النيران في مستوعبات النفايات في بشاره الخوري، ووصلت قوة من الجيش وتعمل على فتح الطريق حيث حصل بعض التدافع بين الجيش والمتظاهرين.

كما افادت ان مجموعة من المتظاهرين يعودون من راس النبع في اتجاه ساحة الشهداء ويسلكون طريق بشاره الخوري، بعدما كان الجيش فتح الطريق المؤدي من بشاره الخوري في اتجاه راس النبع الطيونة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كنعان: المس بالبطريركية مس بلبنان… وجنبنا البلد كارثة ضرائبية في الموازنة

معلومات الكاتب