رد ناري من صحافي أميركي على أبو فاضل.. 'الله لا يجربك'!

رد ناري من صحافي أميركي على أبو فاضل.. 'الله لا يجربك'!
رد ناري من صحافي أميركي على أبو فاضل.. 'الله لا يجربك'!
ردّ الكاتب الأميركي في مجلة" ديلي بيست" أليكس رويل على تغريدة الصحافي اللبناني جوزيف أبو فاضل التي قال فيها: "أنا ضد أن تعطي الأم لأولادها الجنسية اللبنانية، كي لا يتغير وجه لبنان، ويصبح هناك أكثرية ديموغرافية على حساب لبنانيين آخرين فلتعطهم جنسية زوجها أو ترحل وأولادها إلى بلاده أما أسطوانة إعطاء المرأة الجنسية اللبنانية لأولادها فهذه سقطت للأبد لا توطين ولا تجنيس!!!".

وفي التفاصيل أنّ رويل توجه لأبو فاضل بالقول: "كوالدٍ غير لبناني لابنة أُمّها لبنانية، آمل ألا يكون لك ابنة تتزوج عريساً غير لبناني فهي ترحل وأولادها من بلادها هروباً من القسوة واللامساواة اللتين أنت تشجعهما".

يُشار إلى أنّ تغريدة أبو فاضل هذه أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل وصلت إلى حدّ إطلاق دعوة إلى التبليغ عن حساباته على مواقع التواصل بهدف طرده منها بشكل نهائي.

يُذكر أنّ قانون الجنسيّة الصادر خلال عام 1925 والمعدّل خلال 1960 ينص على عدم قدرة الأمّ اللّبنانيّة المتزوّجة من أجنبي على إعطاء الجنسيّة لأولادها، علماً أنّ القانون يتيحُ للأم الأجنبيّة التي إستحصلت على الجنسيّة اللّبنانيّة بسبب الزواج من لبناني، بمنح الجنسيّة لأولادها الأجانب من زواج سابق، قبل زواجها بلبناني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب