جوجلة الساعات الأخيرة لولادة الحكومة

جوجلة الساعات الأخيرة لولادة الحكومة
جوجلة الساعات الأخيرة لولادة الحكومة
كشفت قناة الـ"LBCI" عن اجتماع عقد في وزارة الخارجية والمغتربين، بين الوزير جبران باسيل والمدير العام لقوى الأمن العام اللواء عباس ابراهيم بعيداً من الإعلام واستمر لـ50 دقيقة، وقد تناول الاجتماع الشأن الحكومي.
وأشارت قناة الـ"NBN" من جهتها إلى أنّ "موضوع تشكيل الحكومة هو عند رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وليس عند سنّة 8 آذار"، لافتةً إلى أنّه "ما زال هناك تدويرٌ للزوايا على وزارتي البيئة والزراعة من أجل ترتيب الوزرارات بشكل نهائي".
ونقلت قناة الـ"MTV" عن مصاد أنّ "معاون أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله حسين خليل قد أقنع النائب فيصل كرامي خلال اجتماعهما مساء أمس الأربعاء، باعتماد مدير الدولية للمعلومات جواد عدرا على اللائحة"، فيما أوضح كرامي، في بيان أنّ: "النواب الستة اختاروا عدداً من الأسماء بينها جواد عدرة، واي اسم يتم اختياره من قبل فخامة الرئيس صاحب المبادرة من بين هذه الاسماء، سيكون ممثلاً للقاء التشاوري حصراً في حكومة الوحدة الوطنية".

في المقابل قالت "المستقبل" أنّ "الساعات الـ48 المقبلة ستشهد الاعلان عن ولادة الحكومة وسيجتمع رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الحريري لإعلان مراسيم التشكيل"، فيما أشارت قناة الـ"OTV" أنّ "مسألة التمثيل الأرمني قد حسمت بحقيبة يتبناها حزب الطاشناق وهي وزارة الصناعة".

وكان نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم قد قال: "نحن نعبِّر عن ارتياحنا لمسار تشكيل الحكومة في الأيام الأخيرة، خاصة أن مبادرة رئيس الجمهورية فخامة العماد ميشال عون قد فتحت مسارا للحل والمعالجة، حيث يمكن إطلاق وصف حكومة الوحدة الوطنية عندما يتم الاعتراف باللقاء التشاوري وكل المجريات في الأيام الأخيرة تبين أن هذا الاعتراف حصل، وأن المطلوب استكمال بعض التفاصيل، ليكون تمثيل اللقاء التشاوري باختيار من يختارونه جزءا لا يتجزأ من حكومة الوحدة الوطنية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب