أيها اللبنانيون.. إليكم تدابير السير الخاصة بالأعياد

أيها اللبنانيون.. إليكم تدابير السير الخاصة بالأعياد
أيها اللبنانيون.. إليكم تدابير السير الخاصة بالأعياد
عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، الخميس، برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم، عرضت خلالها تدابير السير الخاصة لمناسبة الأعياد وأبرزها توقيف توقيف ورش الحفريات والتشدد في تطبيق قانون السير.

أمّا أبرز التوصيات التي إتخذتها اللجنة: 

1- توقيف جميع ورش أعمال الحفريات وتعهدات الطرق والكسارات والمقالع في محافظتي بيروت وجبل لبنان، وذلك ابتداء من صباح السبت 22/12/2018 وحتى صباح الاربعاء 26/12/2018، ومن صباح السبت 29/12/2018 وحتى صباح الاربعاء 2/1/2019، بإستثناء أعمال الصيانة الطارئة.


2- إشراك شرطة جميع البلديات في التدابير المتخذة من قبل قوى الامن الداخلي في سياق أمر عمليات او مذكرة خدمة مشتركة يشمل المناطق كافة وخصوصا المدن الرئيسية.

3- توحيد جهود غرفة عمليات شرطة بيروت وغرفة عمليات المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وغرفة التحكم المروري لتجنب تعدد الاوامر والاتفاق على آلية تواصل فعالية.

4- اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحويل المرور في اتجاهات واحدة في الشوارع الضيقة عند اللزوم.

5- الايعاز لمن يلزم التشدد في تطبيق قانون السير لا سيما لناحية قمع مخالفات الوقوف الممنوع او المزدوج او القيادة بعكس السير، وعدم التردد في تنظيم محاضر ضبط بشأنها.

6- التعميم على الشركات التي تعمل على جمع النفايات منع شاحناتها من العمل من الساعة العاشرة مساء وحتى السابعة صباحا وذلك ابتداء من 20/12/2018 لغاية 2/1/2019 ضمنا.

7- تنظيم سير الشاحنات في غير اوقات الذروة، على ان يترك للقوى الامنية تحديد اوقات الذروة.

8- نشر رافعات قوى الامن الداخلي والمتعاقدين معها مسبقا في اماكن ونقاط حيوية واستراتيجية لتفادي التأخر في رفع السيارات المعطلة.

9- التعميم على قطاعات قوى الامن عدم إقامة حواجز ثابتة تعيق حركة المرور الا عند الضرورة الامنية القصوى والاعتماد، عوضا عن ذلك، على الدوريات الفجائية وقمع المخالفات الفردية.

10- التعميم على البلديات تكثيف حضور شرطة السير الخاصة بها في محيط الاماكن التجارية الواقعة في نطاقها.

11- الايعاز الى امانة سر المجلس الوطني قيادة حملة وطنية مع قوى الامن الداخلي وهيئة ادارة السير والمركبات والآليات والجمعيات المعنية للتوعية حول مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول، والتوصية الى وزير الاعلام بضرورة بث ما تراه أمانة السر مناسبا على جميع المحطات الاعلامية ومجانا.

12- التنسيق بين البلديات ووزارة الاشغال وابلاغ امانة سر اللجنة خطيا عن اتمامها تنظيف كافة قنوات تصريف المياه والمجاري بأسرع وقت ممكن كل ضمن نطاقه.

13- تنسيق الدخول والخروج من والى مطار رفيق الحريري الدولي، وتعزيز سرية المطار ومفرزة سير الضاحية الجنوبية لتمكينها من القيام بمهماتها خلال هذه الفترة.

14- التنسيق بين ادارة مرفأ بيروت وقوى الامن الداخلي وعملاء الشحن، في ما يتعلق بسير الشاحنات الخارجة من المرفأ خلال فترة الاعياد.

15- التشدد بمنع اطلاق النار في الهواء واتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية بحق مطلقي النار ابتهاجا". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كنعان: المس بالبطريركية مس بلبنان… وجنبنا البلد كارثة ضرائبية في الموازنة

معلومات الكاتب