أخبار عاجلة
العسكريون المتقاعدون يلوحون بالتصعيد! -
رسائل متعدّدة الاتجاهات -

درس في هذه الجامعة الأميركية ويتقن لغتين أجنبيتين.. ماذا تعرفون عن البخاري؟

درس في هذه الجامعة الأميركية ويتقن لغتين أجنبيتين.. ماذا تعرفون عن البخاري؟
درس في هذه الجامعة الأميركية ويتقن لغتين أجنبيتين.. ماذا تعرفون عن البخاري؟
تسلم الرئيس العماد ميشال عون أمس، أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية وليد بن عبد الله البخاري ضمن مراسيم اعتماد ستة سفراء لدى لبنان، يشكلون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الدبلوماسية الذين يقدمون أوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية.

وكان السفير الجديد لدى لبنان وليد البخاري أقسم في تشرين الثاني الماضي اليمين الدستورية أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "سفيراً فوقَ العادةِ ومُفوَّضًا لِمَقامِهِ الكريمِ لدى الجمهوريَّةِ اللبنانيةِ".


والسفير وليد البخاري، من مواليد عام 1972، انضم إلى السلك الدبلوماسي عام 1996، وهو حائز على شهادة الماجستير في السياسات الدولية من جامعة كاليفورنيا الأميركية، والدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية من معهد الدراسات الدبلوماسية في الرياض، ويتقن اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.

تولى مسؤوليات عدة وعمل في القنصلية العامة في لوس أنجلوس وبرلين، وعين قائماً بالأعمال بالإنابة في سفارة بيروت، ومديراً عاماً للشؤون الدبلوماسية والمراسم، ونائب وكيل الوزارة لشؤون المراسم.

وتضمنت دفعة السفراء الذين سلموا أوراق اعتمادهم للرئيس عون، سفراء أستراليا وجمهورية كوبا وجمهورية كوريا وجمهورية أوروغواي الشرقية وجمهورية أرمينيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كنعان: المس بالبطريركية مس بلبنان… وجنبنا البلد كارثة ضرائبية في الموازنة

معلومات الكاتب