أخبار عاجلة
آخر التطورات الميدانية في جنوب لبنان -
الحل بعودة النازحين -
انقلاب سيارة على طريق المنصورية -

المشنوق: لبنان ينعم باستقرار أمني لا نظير له

المشنوق: لبنان ينعم باستقرار أمني لا نظير له
المشنوق: لبنان ينعم باستقرار أمني لا نظير له
أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق أن "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مؤمن بضرورة مواجهة الإرهاب بالتكاتف الوطني وبالعقل وبالسياسة وبالمؤسسات الأمنية والعسكرية.

المشنوق وفي كلمة ألقاها، في خلال افتتاح مؤتمر الأمن العام عن "اندحار الإرهاب في المنطقة وتأثيره على القارة الافريقية"، باسم رئيس الجمهورية شدد على انه "لا يمكن للبنان أن ينتصر على الإرهاب لولا التكاتف الوطني"، لافتا إلى أنه "لا بد للفراغ الحكومي أن ينتهي والتجربة اللبنانية أسقطت الأوهام التي حاول البعض تحميلها لطائفة معينة".


واعتبر أن "طرابلس هي مدينة الإعتدال والشمال هو شمال الولاء للدولة"، لافتا إلى أن "لبنان ينعم باستقرار أمني لا نظير له ونحن نعيش قصة نجاح أمنية واجتماعية على المعنيين والمهتمين دراستها".

المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم أكد من جهته أن "الارهاب الممتد الى القارة الأفريقية هو تهديد مميت للسلام والتنمية في العالم أجمع".

وشدد على أن القوى الأمنية اللبنانية تمكنت من خلال عملياتها الإستباقية من إحباط العشرات من العمليات الدامية هذا فضلاً عن أنها طورت مهاراتها لمكافحة الإرهاب.

ودعا ابراهيم الى الانتقال إلى مرحلة مهاجمة الارهاب مشدداً على ان المطلوب اليوم منع وصول الإمدادات وملاحقة الارهابيين بلا هوادة واعتماد نظام موحد لتبادل المعلومات وتوقف بعض الدول عن الاستثمار في الإرهاب".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب