أخبار عاجلة

قوى الأمن 'تحتضن' طفلاً أجبر على التسوّل.. فماذا حصل؟ (صور)

أثناء قيام دورية من مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي بمهمة حفظ الامن والنظام، بتاريخ 21/3/2019 في مدينة صيدا عند تقاطع السبينس، شاهدت عند الساعة 23.30 طفلاً يبلغ من العمر حوالي 10 سنوات اتخذ من الرصيف مكاناً لأخذ قسط من الراحة، ومن انبعاث الدخان المتصاعد من مولد كهربائي ملاذاً لتدفئته، بعد أن أنهك جسده من وظيفة أجبر على آدائها، وهي التسوّل، وفق بيان أصدرته المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة.

وعلى الفور، عملت الدورية على نقله إلى المفرزة، وباستيضاحه، تبيّن أنّه يحضر يومياً إلى صيدا برفقة شقيقه البالغ 12 عاماً ويعملا ليلاً بالتسوّل، مشيراً إلى أنّه سوري الجنسية وعمره 9 سنوات، ويقيم مع ذويه في بلدة البيسارية.

وقد جرى تأمين كلّ احتياجاته من مأكل ومشرب ومنامة، إضافةً إلى الإهتمام بقيافته ونظافته حيث قدمت له ثياباً جديدة وجرى قص شعره، وقام بالإستحمام لدى أحد المواطنين الخيرين. وبتاريخ 22/3/2019، توجّهت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب الى بلدة البيسارية وقامت باستدراج والد الطفل ويدعى م.ح. (مواليد عام 1984، سوري)، بجرم الإتجار بالأشخاص ولإقدامه على تشغيل طفليه بالتسول وتعنيفهما جسدياً، كما تبيّن أنّ إقامته منتهية الصلاحية.

كما أوقف شقيق الوالد ي.ح. (مواليد عام 2003، سوري) لمحاولته تضليل الدورية. وقد أودع الموقوفان فصيلة عدلون لإجراء المقتضى القانوني بحقهما، وسلم الطفل إلى ذويه، بناء على إشارة القضاء المختص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحدّ الأدنى” للبقاء على قيد الحياة

معلومات الكاتب