برّي: أكثر من 30 ألف خرق إسرائيلي للـ 1701

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري مع المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، لبرامج الأمم المتحدة في لبنان لاسيما ملف النازحين السوريين والتداعيات والأضرار الناجمة عن مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان لاسيما القرى والبلدات الحدودية الجنوبية.

وأبدى ريزا تقديره لجهود الرئيس نبيه بري والمجلس النيابي لا سيما إقراره أمس التوصية النيابية حول أزمة النزوح السوري في لبنان وكيفية حلها، معتبراً أن هذه التوصية نقلت الازمة من الشارع المتوتر الى حيز الإجماع الوطني النيابي كخارطة الطريق للحل.

كما أكد انه سيحمل هذه الاجواء الى المؤتمر المنوي إنعقاده في بروكسل الاسبوع المقبل.

وعن الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان لاسيما المناطق الجنوبية، أكد ريزا على دور الأمم المتحدة لجهة المساهمة في إجراء الكشوفات والمسوحات الميدانية على كل الأمكنة والمرافق والمساحات السكنية والزراعية والحرجية والصناعية والمرافق الصحية التي طالتها وتطالها الإعتداءات الاسرائيلية.

بدوره، زوّد رئيس المجلس النيابي المسؤول الأممي بكلّ الإحصاءات المنجزة في هذا الإطار من قبل المجلس الوطني للبحوث العلمية. وجدد “تأكيد التزام لبنان بالقرار الأممي 1701 الذي دأبت إسرائيل على خرقه منذ صدوره عام 2006 بأكثر من 30 ألف خرق”.

كذلك، استقبل بري نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والميدانية.
وتابع الاوضاع الأمنية خلال لقائه المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحدّ الأدنى” للبقاء على قيد الحياة

معلومات الكاتب