أخبار عاجلة
حوت نافق على شاطئ صور -
إضرابٌ تحذيريٌ في الجامعة اللبنانية -
جنبلاط لجرمانوس: تحليلك متسرّع -
برّي لـ”الخماسية”: شكرًا… ولكن! -

الحاج: تطبيق القانون شعار المرحلة

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج الذي قال بعد اللقاء: “وضعت صاحب الغبطة في التحرك الذي يقوم تكتل الجمهورية القوية وحزب القوات اللبنانية لجهة التواجد السوري غير الشرعي في لبنان والخطوات العملية بالتنسيق مع البلديات والقوى الأمنية”.

وأشار إلى أنّ “تطبيق القانون سيكون شعار المرحلة للحد من التواجد الفوضوي للنزوح السوري غير الشرعي الذي بدأ يؤثر على كافة الأصعدة الامنية والاقتصادية والاجتماعية والديمغرافية”.

وأكّد أنّ “التكتل يقوم بخطوات عملية في هذا الملف”، مُعربًا عن أسفه “كيف ان البعض لا عمل لديه الا الحقد والفجور والشتيمة ونبش القبور”، لافتًا إلى أنّه “لا يجوز الرد على هؤلاء من الصرح البطريركي لأنّهم أوّلًا لا يستحقون الرد عليهم، وثانيًا لأننا فعلا نقوم بخطوات عملية اذ اننا وضعنا منذ اليوم الاول خطة لاقامة مخيمات على الحدود كما فعلت تركيا والاردن، إلّا أنّ رفضهم لاقامة هذه المخيمات تحت اشراف الامم المتحدة اوصل لبنان الى ما وصل اليه من تواجد عشوائي للسوريين غير الشرعيين”.

وقال: “هم شاركوا في كل الحكومات ولم نر اي خطوة عملية، ونحن اليوم من موقعنا في المعارضة نقوم بخطوات عملية بدأت تأخذ طابعًا ملموسًا والبلديات تتجاوب معنا والأعداد إلى انخفاض مستمرّ”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب