أخبار عاجلة
جريحان في حادث تصادم -
مفتاح الحل تطبيق الدستور -

إتصال بين ماكرون وبن سلمان… ما علاقة لبنان؟

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في اتصال هاتفي، مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وتناول الجانبان، الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة، والذي يضمن حماية جميع المدنيين، ودخول المساعدات الطارئة على نطاق واسع، وإطلاق سراح جميع الرهائن.

وعلى الصعيد السياسي، أكد الرئيس الفرنسي أن حل الدولتين، الذي يتضمن إقامة دولة فلسطينية، تعيش جنباً إلى جنب مع إسرائيل بسلام وأمن، هو وحده القادر على تلبية الاحتياجات الأمنية لإسرائيل والشعب الفلسطيني.

وشدد ماكرون، خلال الاتصال، على ضرورة وقف التصعيد في لبنان والبحر الأحمر، كما ذكّر بالرسائل التي ترسلها فرنسا إلى جميع الأطراف الإقليمية، وخاصة إلى إيران، حول هذا الموضوع.

وأكد الرئيس الفرنسي، ان فرنسا مستعدة للعمل إلى جانب السعودية ومجموعة الاتصال العربية والاسلامية، لوقف انتشار الصراع في المنطقة والعمل على تهيئة الظروف لتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالعلاقة الثنائية الفرنسية السعودية، رحب الجانبان بالشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين وبتعميق التعاون الثنائي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب