FDA تحذر من بعض أنواع المضادات الحيوية

FDA تحذر من بعض أنواع المضادات الحيوية
FDA تحذر من بعض أنواع المضادات الحيوية
حذرت "إدارة الأغذية والدواء" الأميركية FDA من استخدام أنواع من المضادات الحيوية التي تنتمي إلى فئة "الفلوروكينولونات"، مطالبة بضرورة تجنبها لدورها في زيادة مخاطر تمزيق أوعية الدموية الخاصة بالقلب.

وقالت "إدارة الأغذية والدواء" الأميركية، في بيان إن هذه النوعية من المضادات الحيوية تعمل على تمزيق شريان "الأبهر، ما يؤدي إلى الإصابة بنزيف خطر قد يؤدي إلى الوفاة.


وأضافت أن مخاطر حدوث هذه التمزقات ترتفع مع استخدام المضادات الحيوية للفلوروكينولون" التي يتم الحصول عليها عن طريق الحقن أو هيئة دواء، مشددة على ضرورة عدم إستخدام هذه المضادات بين المرضى المعرضين لخطر أكبر لأمراض القلب ما لم تكن هناك خيارات علاجية أخرى متاحة.

وتشير الأبحاث إلى أن "الفلوروكينولونات" هي بمثابة الدعامة الأساسية للعلاج بالمضادات الحيوية، ولا سيما حالات أمراض الجهاز التنفسي العلوي، لتشمل مضادات:"سيبروفلوكاسين"، و "الليفوفلوكساسين".

وقال الدكتور ساتجيت بوشري، طبيب القلب في مستشفى "لينوكس هيل" في نيويورك: "إن المضادات الحيوية، عند إستخدامها بشكل مناسب، تعمل على أنقاذ الأرواح ومع هذا التحذير الجديد من إدارة الأغذية والدواء الأميركية (FDA)، فيما يتعلق بزيادة خطر حدوث تمزق في الشريان الأبهري، كما يجب توخي الحذر لأولئك المعرضين للخطر، ضرورة إجراء الفحص من قبل طبيب القلب البدء بهذة المضادات الحيوية هو أفضل طرق الوقاية، الفحص بواسطة الموجات الفوق صوتية للقب والشريان الأورطي".

وبالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يتناولون مضادات حيوية من الفلوروكينولون بالفعل، "لا توقفوا المضاد الحيوي دون التحدث لأول مرة مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك".

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية: "يجب على المرضى طلب العناية الطبية على الفور بالذهاب إلى غرفة الطوارئ إذا شعرت بألم مفاجئ وشديد وثابت في المعدة أو الصدر أو الظهر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب