4 عوامل لن تتوقعيها تفشل الريجيم

4 عوامل لن تتوقعيها تفشل الريجيم
4 عوامل لن تتوقعيها تفشل الريجيم
على الرغم من إتباعهن أنظمة الدايت بالشكل المطلوب، إلاّ أنّ كثير من النساء ينصدمن بفشلهن في التخلص من الدهون المتراكمة وبلوغ الوزن المثالي. إذاً، هناك حلقة مفقودة تغفلن عنها، حيث أشارت الدراسات إلى وجود عوامل أخرى من شأنها أن تتسبب في فشل الحمية، وأبرزها:

قلة النوم 
من شأن قلة النوم والسهر لوقت متأخر من الليل أن يكونا سبباً قوياً في فشل الدايت وعدم نجاحه، حيث أن هذه العادة غالبا ما تكون سبباً في ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو الهرمون المسؤؤل عن فتح الشهية ومزيد تحفيزها، مما يؤدي بالتالي إلى معاناة أصحابه من المزيد من الدهون التي تتراكم خاصةً في منطقتي البطن والخصر.


قلة شرب المياه 
يُعد التغافل عن شرب الماء بشكل منتظم أحد العوامل الرئسية المتسببة في فشل الرجيم، فتناول المياه يعمل على خفض السعرات الحرارية الزائدة وعلى التخلص من الترهلات والشحوم المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة.

عدم تناول النشويات ومنتجات الألبان
غالبا ما تعمد العديد من السيدات على تجنب هذا النوع من الأطعمة، ظناً منهن بأنّها تسبب زيادة في الوزن، ولكن ذلك خاطئاً. وذلك لأنّ إهمال تناول النشويات يتسبب في زيادة حامضية الدم، وهو ما يؤدي إلى الاحساس السريع بالجوع وبالشعور بالوهن والضعف وأيضا بعدم القدرة على مواصلة الرجيم.

التوتر
 تشكل الضغوطات العصبية والإجهاد عاملاً قوياً للغاية في فشل الريجيم، حيث أن الاحساس بالتوتر يزيد من إرتفاع معدلات هرمون الكورتيزول الفاتح للشهية والمعزز للرغبة في تناول المزيد من الطعام. لذلك يُستحسن الإبتعاد قدر الإمكان عن كل ما من شأنه أن يعكر صفوك ويفسد مزاجك. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طرق طبيعية لعلاج الإمساك.. تعرّف عليها

معلومات الكاتب