أخبار عاجلة
أضرار كبيرة بالمواسم بسبب عاصفة الربيع -
مَن يتآمر على لبنان؟ -

مخاطر الحبوب المُنومة.. هذا ما يجب معرفته!

مخاطر الحبوب المُنومة.. هذا ما يجب معرفته!
مخاطر الحبوب المُنومة.. هذا ما يجب معرفته!
أصدرت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (FDA) تحذيرات من أن بعض الأدوية التي تستخدم لتحفيز النوم أو الحفاظ عليه، تم ربطها بحالات وفاة أو إصابات غير قاتلة ولكنها خطيرة.

وشملت الإصابات تناول جرعات زائدة والسقوط بسبب الدوار، بينما كان سبب الوفيات هو التسمم بأول أكسيد الكربون وانخفاض حرارة الجسم وحوادث السيارات وغيرها، ورغم أن هذه الحوادث نادرة، إلا أنها خطيرة ومن المهم إدراكها.


وبحسب مجلة "تايم" الاميركية فالآثار الجانبية للحبوب المنومة تختلف من نوع لآخر، لكنها قد تشمل الدوخة والصداع ومشاكل في الجهاز الهضمي والشعور الدائم بالنعاس وردود الفعل التحسسية، ومشاكل الذاكرة واستمرار الشعور بالنعاس أثناء القيام بالأنشطة اليومية، وحتى أثناء النوم، فيما الأدوية الأخرى يمكن أن تتفاعل بشكل سيئ مع الحبوب المنومة؛ ما قد يؤدي إلى مزيد من الآثار الجانبية أو المضاعفات.

وربطت دراسة حديثة بين استخدام أدوية النوم المنومة وزيادة خطر الوفاة المبكرة، كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تم وصف هذه الحبوب لهم كانوا عرضة بنسبة أكبر للإصابة بالسرطان من الأشخاص الذين لم يستخدموها.

كما أظهرت الدراسة أن هناك ارتباطا بين الحبوب المنومة والمخاطر لكنها لم تؤكد أن هذه الحبوب هي السبب، فيما عززت الدراسة فكرة أنه يجب على الناس تجنب تناول هذه الحبوب كل ليلة أو لفترات طويلة من الزمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب