عشان ابتسامتك تفضل صحية .. اعرف التقويم المناسب ليك

يربط الكثير من الناس تقويم الأسنان بالدعامات المعدنية التي يتم ارتداؤها خلال سنوات المراهقة، ولكن بفضل التقنيات الجديدة ووصول بدائل واضحة أو غير مرئية ، تزداد شعبية تقويم الأسنان للبالغين، وحسب ما ذكره موقع everymum تعمل دعامات الأسنان للبالغين على تحسين مظهرك من خلال الضغط اللطيف لتقويم أسنانك، ويساعد العلاج أيضًا في تصحيح طريقة عض أسنانك معًا وجعلها أسهل في التنظيف.

بالنسبة للكثير من الناس ، فإنهم ببساطة لا يحبون مظهر ابتسامتهم وسيشعرون بمزيد من الثقة مع أسنان مستقيمة أو أكثر، يمكن أن تتداخل الأسنان المنحرفة في كثير من الأحيان مع اللدغة الصحية ، مما قد يؤدي إلى تآكل الأسنان المفرط أو مشاكل الفك أو الأسنان المتكسرة.

قد يكون من الصعب الحفاظ على نظافة الأسنان الملتوية أو المزدحمة أو المنحرفة ، حيث يمكن أن تحبس الطعام واللويحات قد يصعب الوصول إليهم بالفرشاة أو الخيط ، مما قد يؤدي إلى التسوس وأمراض اللثة.

 

ما هي خيارات تقويم الأسنان للبالغين؟
 

تعني التقنيات المحسّنة وجود مجموعة من الحلول المريحة ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي وحتى الحلول غير المرئية لتحسين مظهر الأسنان.

تقويم الأسنان الشفافة ، مثل التقويم الإنفزلاين ، تقوم بتصويب الأسنان باستخدام سلسلة من المحاذاة البلاستيكية الشفافة المصممة خصيصًا لفمك التقويمات قابلة للإزالة وبالكاد تكون مرئية.

b0d92424dc.jpg

الأقواس

الخزفية: تكون الأسنان الخزفية أو "الأقواس الشفافة" ملونة بحيث تنسجم مع الأسنان وتكون أقل وضوحًا من الأقواس المعدنية.

الأقواس التقليدية

المعدنية لا تزال الأقواس المعدنية هي الخيار الأكثر شيوعًا للأطفال والمراهقين ، ويمكن أن توفر أيضًا خيارًا مناسبًا لبعض البالغين.

 

 

ما هي مدة العلاج؟

يستمر العلاج عادةً من 12 إلى 24 شهرًا ، حسب المتطلبات الفردية قد يستغرق علاج البالغين وقتًا أطول قليلاً من علاج الطفل ، لأن عظام وجه الشخص البالغ لم تعد تنمو. الزيارات المنتظمة للتعديل ومراجعة التقدم ضرورية، سوف يختلف معدل تكرارها من خمسة إلى ثمانية أسابيع ، وفقًا لمرحلة علاج تقويم الأسنان.

يمكن أن يساعدك طبيب أسنان العائلة في تحديد أفضل وقت لتقييم تقويم الأسنان ، بالإضافة إلى التوصية بأخصائي تقويم الأسنان.

S120122312415.jpg

قبل العلاج ، من المهم التأكد من أن أي ترميم للأسنان الحالية فعال وخالي من التسوس. مطلوب أيضًا إجراء فحص دقيق للثة لفهم صحتهم العامة بشكل أفضل والتنبؤ بكيفية تحملهم لحركة الأسنان تحت أي دعامة أو مثبت.

 

في الاستشارة الأولية ، سيجري أخصائي تقويم الأسنان فحصًا شفويًا ، ومناقشة خطط العلاج الممكنة المصممة خصيصًا لاحتياجاتك الخاصة ، بالإضافة إلى شرح التكاليف وخطط الدفع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب