توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح سفينة قادمة من أوكرانيا

توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح سفينة قادمة من أوكرانيا
توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح سفينة قادمة من أوكرانيا

توقفت حركة الملاحة، اليوم الاثنين، في مضيق البوسفور بعد جنوح سفينة قادمة من أوكرانيا.

وذكر مراسل "العربية" في تركيا، أن توقف حركة السفن في المضيق جاء لأسباب أمنية بعد جنوح السفينة.

مادة اعلانية

يربط مضيق البسفور بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا، ويبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين 550 متر و3000 متر.

وقال إن فرق الإنقاذ توجهت إلى مكان جنوح السفينة لتبدأ عمليات سحب السفينة الجانحة لعودة حركة السفن، مشيرا إلى أن السلطات التركية تحاول إعادة حركة الملاحة بشكل سريع في مضيق البوسفور.

وقالت هيئة خفر السواحل، إن عدة زوارق قطر كانت من بين السفن التي أُرسلت لتقديم المساعدة لسفينة البضائع "إم.كيه.كيه 1"، حسبما نقلت "رويترز".

وأظهرت لقطات تلفزيونية قوس السفينة، التي تحمل 13 ألف طن من البازلاء، جانحا بالقرب من الساحل على الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور.

وأفاد مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، الذي يدير عمليات اتفاق الحبوب الذي توسطت فيه الأمم المتحدة، في مطلع الأسبوع إن السفينة كانت متجهة من بيفديني إلى ميناء مرسين التركي على البحر المتوسط.

وذكرت وكالة "تريبيكا" للشحن، إن سفينة الشحن التي ترفع علم بالاو جنحت عند أكاربورنو عند الطرف الشمالي من المضيق في وقت مبكر اليوم الاثنين، بينما كانت متجهة جنوبا.

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو انسكاب الحمولة.

وكانت السلطات التركية، أعلنت الأسبوع الماضي، تعليق حركة مرور السفن عبر مضيق البوسفور، بسبب الضباب الكثيف في مدينة إسطنبول.

وأعلنت تركيا قبل أشهر اعتزامها رفع رسوم المرور عبر مضيق البوسفور والدردنيل خمس مرات وفقا للحقوق الممنوحة لها بموجب اتفاقية مونترو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن